ما ينتظر السعودية في المونديال أفضل بكثير من مستوى لاعبينا المحليين

السعودية 2 الجزائر 0

السعودية 2 الجزائر 0

النتيجة كانت متوقعة وفي الحقيقة كنت أتوقع حصيلة أثقل للأخضر السعودي باعتباره الفريق الأول الذي يحضر للمونديال الروسي أمام تشكيلة جزائرية محلية لا تعلب مع بعض إلا نادرا، المباراة لو فازت فيها الجزائر لكانت كارثية نفسيا على المنتخب السعودي وربما لأقالت مجربها الوطني أياما قبل المونديال.

لا تستطيع أن تقول الكثير عن عمل منتحل صفة مدرب “رابح ماجر”، دائما هناك تساؤلات لا يمكن إلا أن تكون لها إجابات في بعض الأحيان، أتحدث عن حراسة المرمى وسر توظيفه للحارس الزطشي “موساوي”، في حين لدينا دوخة ومبولحي وهما متألقان في الدوري السعودي، تتساءل ما السر وراء توظيف العجزة في صورة اللاعب بن موسى الذي لا زلت أحتفظ له بصورة وهو يرمي الشمة من فمة في لقاء متلفز.

أقول أنه لحسن الحظ أن بن ناصر لعب جل أطوار المباراة، وما زال مستوى اللاعب المحلي يراوح مكانه، هدفان يتحملهما حارس متواضع ولدينا في دكة الإحتياط وخارجها من هم أفضل منه بكثير.

بطاقة المباراة

الجزائر: موساوي، عزي، بن موسى، نعماني، شافعي (c)، شريف الوزاني، بن ناصر، بوخنشوش، بلخير، عبيد، لكروم

منتحل صفة المدرب: ماجر

قائمة اللاعبين المستدعين للتربص

الحراس:

فوزي شاوشي (مولودية الجزائر)، عبد القادر صالحي (شباب بلوزداد) وتوفيق موساوي (نادي بارادو).

المدافعون:

إسلام عروس (نادي بارادو)، أيوب عزي (مولودية الجزائر)، محمد نعماني (شباب بلوزداد)، مختار بن موسى، فاروق شافعي وأيوب عبد اللاوي (إتحاد العاصمة)، سعيد بلكالام (شبيبة القبائل) وعبد القادر بدران (وفاق سطيف).

لاعبو الوسط:

صبري غربي (مولودية وهران)، محمد بن خماسة (إتحاد العاصمة)، هشام شريف الوزاني (مولودية الجزائر)، سليم بوخنشوش (شبيبة القبائل)، حسين العرفي (نصر حسين داي)، العربي ثابتي وعبد الكريم زواري (إتحاد بلعباس)، عبد الرحمن بورديم (شبيبة الساورة)، فريد الملالي (نادي بارادو)، عبد النور بلخير (شباب قسنطينة) وعلي لاكروم (شباب بلوزداد).

المهاجمون:

الحبيب بوقلمونة (إتحاد بلعباس) ومحمد لمين عبيد (شباب قسنطينة).

القائمة الاحتياطية:

غايا مرباح (نصر حسين داي)، زين الدين مكاوي (مولودية وهران)، سفيان بن دبكة وهشام نقاش (مولودية الجزائر) وأسامة درفلو (إتحاد العاصمة).

روابط

  • الجزائر 0-2 السعودية : ماجر يقود الخضر الى الهاوية