ما تبثه الفضائيات صور ملفقة, ومجلس التعاون الخليجي يتحمل مسؤولية ما يحدث في سوريا

العالم بأسره يتابع ما يحدث في سوريا من مجازر وجرائم, والعالم بأسره مطلع من خلال الصحافة والفضائيات على تورط بشار الأسد ونظامه وجيشه في هذه الجرائم, لكن هناك في سوريا من يريد أن يطلعنا بخلاف ما نعتقد, أسامة مواطن سوري التقيته على الانترنت, له وجهة نظر تختلف عما يعتقده الجميع ومن داخل سوريا يريد أن يطلعنا على الحقائق كما يراها, اقترحت عليه أن يجمعنا حوار أنشره على مدونتي وأبدا على موافقته مشكورا, لا أريد أن أعلق على محتوى الحوار, لأن لي رأيي الخاص في كل ما قال, ولكن أحب أن أعرض ما دار بيني وبين أسامة لكل قراء المدونة, والنقاش مفتوح على أن يكون في إطار من الاحترام المتبادل.

السلام عليكم

هل يمكن أن أجري معك حوارا مطولا حول الوضع في سوريا أنشره في مدونتي إن شاء الله… بانتظار الرد

إن شاء الله تعالى يا أخي وأنا جاهز بإذن الله تعالى بأي وقت توده

أهلا أستاذ أسامة لنبدأ الحوار على بركة الله سؤالا سؤالا

من يكون أسامة؟

سوف أكتفي بأن أقول لك أن أسمي أسامة و من سوريا والمهنة هي (تاجر) و عبد لله في ما ائتمنني إن شاء الله.

من أي محافظة سورية أسامة؟

من دمشق أخي العزيز. وأصلي من ضمن أبواب دمشق الـسبعة

كيف تقيم لنا الوضع في سوريا كمواطن سوري يشهد الأحداث عن قرب؟

الوضع السوري وضع متأزم فعلاً لمن يراه من الخارج. و سهل الحل لو كان هناك مساندة حقيقية من الذين يودون زيادة توتر الأوضاع في سوريا. ولكن نتمنى أن تكون الدولة بقدر هذه المهمات الكبيرة و أن تستطع حل الأزمة ولو كان هناك دعم خارجي من قبل بعض الدول.

حسبما نراه من خلال تقارير الفضائيات والصحف الوطنية الوضع في سوريا أكثر من متأزم, هناك مدن تقصف ومجازر بالجملة ترتكب في حق المدنيين من قبل الجيش السوري, هناك جيش حر مكون من ضباط منشقين, هناك مسيرات واحتجاجات مستمرة, لجان مراقبة عربية ودولية….نريد منك شرح لكل هذا وأنت من داخل سوريا؟

بالنسبة للفقرة الأولى من السؤال عن مواضيع الفضائيات و الصحف من كانت وطنية و غيرها. فإنها تبث حسب رؤيتها التي لا تختلف عن رؤية أي شخص آخر أو أنه مرتبط بأجندة بلد ما يمشي على ممشاها.. إن كان يود الحقيقة فكان بإمكانه أن يرسل مندوبين صحفيين لسوريا لتقصي الحقائق و بثها على قناته و منهم ليسوا شرفاء ومنهم من ينقل الحقيقة.

الوضع في سوريا متأزم وليس أكثر من متأزم لأن كلمة أكثر من متأزم تعطي انطباع أخطر من ما يحصل في غزة بآلاف الأضعاف .. وإن رأيتم أن هذا الوضع هو ما وصل لسوريا فإن سوف أبارك لمحطات التي تبث ما توده و استطاعت أن تعطيكم الانطباع الذي توده و تزرعه برؤوس من يريد أن يصدقها.

كلمة أن هناك مدن تقصف و مجازر تحصل بحق المدنيين و تلحقها كلمة من قبل الجيش السوري هي كلمة صاغها الإعلام كما تفضلت ببداية حديثك و هي كلمة عارية عن الصحة أبداً.

لأن الجيش العربي السوري جيش عقائدي أي أن له عقيدة و عقيدته و يمينه المقدس لله أن يحمي الشعب من الأخطار الخارجية و الداخلية و حماية مواطنيه بكافة أشكاله.

أما موضوع القصف الذي يحدث فعلاً أن هناك قصف و يقتل الأبرياء …. وكنت أتمنى أن تروا من الطرفين والوجهين و تسمعون من كلا الأطراف في كل المدن السورية حين ينادون الجيش العربي السوري بأن يحميهم وقت فاض بهم المطاف بالقصف وإطلاق القذائف عشوائياً لأن الشعوب التي لم ترى الحقيقة على الأرض والعقول المغيبة والمفتونة بالإعلام أو التي لهم بعض النواحي الحقدية فإنهم سوف يقولون فوراً أن من يملك السلاح القاذف هي الدولة والحكومة أصلاً.

وبهذا إتهامكم للجيش العربي السوري سوف يكون من منطلق ما قرأتموه وما يجب أن يكون فعلاً وليس من الحقيقة الواقعة على الأرض.

هناك بعض المنشقين عن الجيش العربي السوري, ولا ننكر هذا الأمر وإن انشقوا فهذا خيارهم و هناك عقوبات بحقهم يجب أن تؤخذ لأننا بلد لها دستور و لها قوانين, وإن نصاب الجيش السوري النظامي هو أكثر من 500 ألف عسكري متطوع و قائم على أعماله و جنود متطوعين و جنود بالخدمة الإلزامية.

ولو كنا نجلس و نحسب الأرقام عن أعداد المنشقين في الجيش العربي السوري الذي انضم لما يسمى بـميليشيات الجيش الحر الذي نعتبره و هو فعلاً من المرتزقة مِن مَن كان مدان بحكم قضائي أو أنه هارب من وجه العدالة و بين من هم غرر بهم أيضاً تحت مسمى الجهاد في سبيل الله . و الله و رسوله بريء منهم من تصرفاتهم و من أفعالهم لأنه لم يأمر بالقتل ولا الذبح ولا قطع الأشجار ولا ضرب سكون مؤمن. نعود للأرقام.. فلو جمعنا الأرقام لكنا حصلنا على أن الجيش السوري كاملاً انشق وزيادة عنه … فهذا من أكبر الدلائل بأن المحطات الفضائية تقوم بالكذب والتلفيق … وللحقيقة أتمنى منك إعادة كامل الفيديوهات التي بدأت بالبث من منتصف شهر 3 لسنة 2011 لتعرف الأعداد المنشقة من محطات الأخبار ومقارنتها.

لم ولن ننكر أن هناك مسيرات ومظاهرات أبداً من بداية الأزمة.

وبداية أول مظاهرة في سوريا كانت عبارة عن تمثيلية حقيرة من بعض الأشخاص لتأجيج الشعب السوري العاطفي بمحاولة أن هناك فتاة خرجت بمظاهرة وأن الأمن قد قام باعتقالها. وهناك ما يثبت أن ما بث كله كان تمثيلية كبيرة ضمن اتفاق مع قناة الجزيرة.

وإن من يخرج بحالة سلمية في بداية المواضيع هي من استغلها بعض الأشخاص لكي يثيروا حميمة السوريين أن الجيش العربي السوري هو من يقتل.

وهناك كثر من قتلوا في المظاهرات عن طريق الضرب بالرصاص من خلف الرأس رغم أن الجيش والأمن كان متواجد أمامهم وليس خلفهم…

فهناك من كان يود منذ البداية تأجيج الأمور تحت مسمى أن الجيش السوري يقتل السلميين.

لجنة المراقبة الدولية عندما قدمت تقريرها لمجلس الجامعة العربية لم تتبناه و كانت حينها برئاسة قطر و السبب أنها تكلمت عن الواقع السوري فعلياً, وتستطيع أن تراجع المواقع كيف أن الجامعة العربية لم تأخذ بنتائج اللجنة التي أرسلت لسوريا لتقصي الحقائق كما سموها.

وعندما انعقد مؤتمر في مجلس الأمن حول سوريا بخصوص تقرير تباحث ما توصلت إليه النتائج من هذه اللجنة أنه لم يتم تقدير تقريرهم وأنهم سوف يرسلوه لاحقاً هذا ما تم على لسان وزير خارجية قطر و رئيس الجامعة العربية حينها. و عندما طلب مندوب سوريا أن يتم إحضار رئيس اللجنة العربي اللواء الدابي لحضور الجلسة رفضت وبشكل كامــــــــــل عدم حضوره و لم يتم تقديم تقرير اللجنة رغم أنه موجود على الإنترنيت و تستطيع قراءته متى تشاء.

ما حدث في سوريا هو امتداد لما يسمى بالربيع العربي الذي هب على كل من تونس ومصر وليبيا واليمن, الأمور بدأت بمسيرات احتجاجية للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية, قبل أن يتم قمعها من طرف الأمن السوري وتحولها الى احتجاجات تطالب بإسقاط النظام, شاهدنا كيف كانت تلك المسيرات حاشدة في محافظات كثيرة من سوريا, الا تعتقد أن مطالب الشعب آنذاك شرعية؟؟

إن كنت تسمي أن ما حدث في ليبيا و تونس هو ربيع .. فبأس الربيع الذي يقولون عنه .. فإن ربيعهم قد أتى عليهم بالويلات و القتل و التذبيح و فتح باب سفك الدماء تحت مسمى شعائر الإسلام والإسلام منهم براء لأن ديننا دين محبة وسلم و أمان وليس ما يقومون به, ولكن لا يا أخي لم يكن امتداد لما سميته الربيع العربي… لأن ما كان يحضر لسوريا منذ سنوات لم يكن للربيع العربي….. إدخال السلاح و تهريبه عن طريق الحدود لمدة خمس سنوات متتالية و القبض على تجار سلاح كبيرين في سوريا ليس من أجل الربيع أو لأنهم يعلمون أن هناك ربيع … و تكديس أسلحة و تدريب بعض الأشخاص قبل بداية ما يسمى الربيع العربي على طريقة التصوير و فبركة المظاهرات في عدة دول في العالم لم يكن ربيع أبداَ.

وإن استمرار اتهامك بأسئلتك على الدولة والحكومة و بكل سؤال تتهم الحكومة دون السؤال بشكل حيادي يعطيني انطباع سيء للأسف.

مطالب الشعب دائماً محقة ولو أردت, أنني كنت من الذين يساهمون بهذه المظاهرات التي بدأت وأنها سلمية ولكن حدث أمامي شيء جعلني أن أنسحب و أبداً بالتفكير من أول وجديد في موضوع ما يقوم الشعب الشريف بالمطالبة به وبما يقوم به بعض الأشخاص لكي يسحبوا هذه المطالب لأمور أخرى. فتم انسحابي…

وبهذه الإجابة فإنها تعني أنه نعم هناك مطالب شرعية محقة 100% بكثير من الأمور و منها من يحتاج للتنفيذ على خطط تطويرية آنية و مستقبلية ضمن خطوات مدروسة.

الملاحظة التي أود أن أقولها أنت تذكر أن قنوات عربية كانت تذيع كل يوم جمعة 4 أو 10 مظاهرات بتصوير مباشر حسب ما يقولون….. و لكن لماذا ولا مظاهرة من التي كانوا يبثونها كانت تحدث فيها عمليات قمع؟؟؟؟؟

ولماذا يحدث القمع بعد انتهائهم من التصوير بيوم الجمعة؟.

ألم يسأل أحدهم هذا السؤال. ولو كان هناك من ينتبه على التصوير و اسم المناطق و ما ينشر بالشريط السفلي للقناة .. لرأى أنه كتب بالشريط أن هناك قمع لمظاهرة بنفس إسم المكان الذي تعرض منه الصور بمحطتهم مباشر. … فهل لنا عقل و عينان و أذنان لتسمع و ترى و العقل يحلل و يفكر .. رغم أنني لا أعتقد أن هذا الأمر بحاجة كبيرة للتفكير طالما أنه شاهد و أنتبه لهذه الأمور.

إذن ما حقيقة قصف المدن هل هو مفبرك, وان كان الجيش السوري بريء من هذا الفعل فمن ذا يملك المدفعية الثقيلة للقصف بذلك الشكل, أيضا بالنسبة للضحايا الذين سقطوا في بداية المسيرات, التي انطلقت في 15 مارس 2011, وفي الـ 18 عشر منه سقط أربعة قتلى في درعا وحدثت بعدها مشادات دامية قالت مصادر أنها أدت الى مقتل 100 شخص, وفي 25 أفريل أطلق الجيش عمليات عسكرية في درعا ودوما, وأخرى في بانياس وحمص وعمليات أخرى كثيرة أدت الى مقتل الكثير من المدنيين, ما حقيقة كل هذا وان لم يكن الجيش السوري من قصف وقتل فمن وراء هذا الدمار وهذا القتل؟؟ ومن هي هذه الأطراف التي أدخلت وكدست الأسلحة وهي محسوبة على من ومن يحركها من داخل وخارج سوريا, علما أن الجيش الحر لم يكن قد تأسس بعد؟

نريد أن نفهم منك حقيقة بداية الانزلاق والتأزم أي طرف كمواطن سوري تحمله مسؤولية هذا الانزلاق؟

أخي العزيز إن المناطق التي ذكرتها سابقاً وبدأ الأحداث بها هي عبارة عن مناطق حدودية مع دول عدة.

لا أنفي أن هناك بعض التجاوزات إن كانت قد حصلت في بعض المناطق السورية من القوات السورية ولا أستطيع أن أنفي أيضاً أنهم ذهبوا لهناك لكي يفرضوا الأمن والآمان للناس و هذا واجب الجيش كما تعلم …. وإن من سقط من شهداء في هذه المدن منهم من كان فعلاً يتظاهر سلمي و منهم من كان يحمل السلاح في بداية الأزمة لتصعيد الأمور.

طبعاً الجيش يملك الدبابات و المدفعية الثقيلة. ولكن ما تم أنك إستقبتم الأحداث حسب ما أوردها الإعلام الذي كان يساهم في تأزيم الأزمة, ولكن الذي أأسف عليه أن من يسأل بقي في رأسه مثل هذه الأقوال أن ما يسمى الجيش الحر .. هل ما يمسكونه بأيديهم و يضربون فيه الدبابات هي أسلحة خفيفة؟.

وهل الأر بي جي سلاح خفيف؟

أم القذائف المضادة للدبابات الحديثة أسلحة خفيفة؟.

أم أن قذيفة الهاون التي تصنع محلياً و موجود على الإنترنيت طريقة تصنيع قذائف الهاون أسلحة خفيفة؟

الجيش السوري لو كان يود أن يضرب بقوته العسكرية كما هيك فكر بعض الأشخاص أنه أستخدم القوة مع المتظاهرين لكان دمر بكل دخول نصف مدينة.

وأنتم بعقولكم و تفكيركم و تصفحكم لأخبار دول العالم جميعاً ما تفعله قذيفة الدبابة أو صاروخ بأي مكان بناء .. و حسب ما سمعنا من قبل من يسمى الإعلام للميليشيات أنه يتم القصف منذ الساعة 5 صباحاً للساعة 7 مساءً و هبطت أكثر من 50 صاروخ و الدبابات تدك المدن منذ وقتها!!!!!! فأين الدليل على القصف و أين الدليل على الضرب غير بأفواههم هم … و يدمرون عدة منازل بتصنيع متفجرات من موارد متواجدة في كل مدن العالم و تستطيع أن تشتريها من أي مكان إن كنت تهتم بالزراعة. النسبة لموضوع منطقة دوما فإنها منطقة بمحيط دمشق, وكانت النية أن يتم تصويرها على أن الأحداث انتقلت للعاصمة وفشلوا في هذه المحاولة لقد قاموا بدايةً بتصوير مظاهرة في مناطق محايدة لحدود سوريا و قالوا ضمن الفيديوهات أنها في دوما و طبعاً مستحيل حينها أن يفرق أي شخص غير خبير في مدينة دوما أن يعرف أن هذا التصوير ليس فيها أصلاً.

و بعد هذا تم خروج مظاهرة صغيرة في مدينة دوما وتم قتل شاب لم يكن يشارك بالمظاهرة بل تم قنصه من بعيد وتم سرقة جثمانه و تصويره و هم يكفنونه. وكان هذا الشاب فعلاً ابن عم صديق لي أخبرني بالقصة كاملة و أذيعت على الإنترنيت عدة مرات كيف تمت عملية اختطاف جثمانه .. و هذا ما حصل عدة مرات فعلاً على مرأى من عيون الناس في بعض المناطق التي تواجد بها السلاح الفردي.

الأطراف المساهمة بتأزيم المنطقة الشرق أوسطية هي الدول التي لم تستطع أن ترى أن هناك بناء لقوة إقليمية عسكرية موجودة على الحدود مع فلسطين, دول لم تعجبها أحاديث النبي محمد صل الله عليه وسلم بفضائل أهل الشام و ذكرهم بأحاديث يكرم بها أهل الشام ولا يكرم أهلهم التي فيها الحرمين الشريفين ومن هنا انطلقوا من سنة 2001, دول أرادت فرض الهيمنة على منطقة الشرق الأوسط بعد أن خرجت من ليبيا بدون أي كعكة, دول تحاول أن تفرض هيمنتها رغم صغر حجمها, دول لم تقبل أن يكون هناك رئيس شاب لا ينصاع لأوامر ملكان, دول ليس لها أي ناقة ولا كلمة في المنطقة و تسير على أيدي من يعطيها المال لكي تقوم بالصرف على شعوبها, دول أرادت أن تكسر عقيدة السوريين بعد أن رأوا جلادة السوريين بالوقوف مع بلادهم بعدة مِحن و بدايتها كان بسنة 2003 لوقتنا الحالي, دول لم يعجبها هذا التعايش الديني الذي يمتد لأكثر من 7000 عام ميلادي للآن و يوجد به أكثر من 710 طائفة و مذهب و عقيدة دينية بدون أي خلافات, دول استغلت بعض الحاقدين مِن مَن كانوا يتاجرون بالممنوعات أو السلاح ((مهربين)) واستفادت من بعض طيبي القلوب و غرروا بهم بنواحي عدة, أشخاص لعبوا بهم باسم الدين والدين من ما يفعلون براء, أشخاص قد قاموا بالقدوم لسوريا تحت إسم الجهاد و هم لا يفقهون شيء أبداً عن معنى الجهاد, ولا ننسى أن هناك من يجند ويدرب و من تجند و تدرب وتورط بهذه الأمور في بلده بدأ يمتهن هذه المهنة بالقتل و سفك دماء البشر بغير وجه حق.

لن ننس ما قاله سيد الخلق والبشيرة عن مواضيع الفتنة في آخر الزمان و أحاديثها, ولن ننسى ما قاله سيد الخلق والبشيرة عن مكارم أهل الشام, فهل أهل الشام تحتاج لمن يأتي وينصرها؟ أليس فيها رجال تنصر الأمم جميعاً بإيمانها و بأسها و شدة رجالها؟… هل هي تحتاج لـ ليبيين و تونسيين و سعوديين أو كويتيين أو لبنانين أو فرنسيين أو تركيين أو ألمانيين أو إسرائيليين لينصروا شعبها؟.

وإن أتوا هؤلاء جميعاً فهذا يعني أن أكثر الشعب السوري لا يقف مع ما يسمى مشروع الشرق الأوسط الكبير الذي صرح عنه منذ سنوات و بدأ العمل به بيد عربية حاقدة و كارهة لكثير ما يحصل.

أتمنى منكم مرة أخرى أن تحسبوا الأمور على طريقة الأرقام و أن تروا وتشاهدوا بالعينين الاثنتين ولا تسمحوا لهم أن يلعبوا بعواطفكم وتجركم لممشى يدخلكم بباب الفتنة دون أن تعلموا.

هذا الرابط يوجد به صفحة لشرح فضائل الشام وأعجبني جداً لأنه تم توضيح نقاط كثيرة و الاستناد على أحاديث سيدنا محمد صل الله عليه و سلم.  http://quran.maktoob.com/vb/quran11118

أتمنى أن تقرآه و تصيغ ما تريده بنفسك وحسب خبرتك.

فهمت من كلامك أن دول الخليج لها كل اليد فيما يحدث, ما مصلحة دول الخليج حسب نظرك من وراء كل هذه المجازر. و من ينفذ مخططاتها بالداخل؟

نعم أخي العزيز هناك تكالب ليس له مثيل من قبل بعض الدول الخليجية و الأمر ينطوي في بعض مواضيع الدين.

وأتمنى منك مقارنة المذهب الوهابي و إفتاءاتهم بأحاديث سيد الخلق محمد و أصحابه الكرام بالنسبة لمواضيع القتل و الإرهاب و الانتحار و استدعاء التدخل الخارجي في بلد مسلم مؤمن بالله عز وجل. سؤال بسيط لو سمحت ولا أعلم إن كان لك إطلاع بدول الخليج و قدرتهم العسكرية وما هي مرتكزاتهم الأساسية و كم معركة خاضوها.

و بحسب ما ترى من تطور عسكري ملحوظ في المنطقة العربية, فهل تستطيع قطر أو السعودية بالقدوم لسوريا و إقامة معها معارك حربية أو مع إسرائيل.

فأنا أتوقع إذا كانت رؤيتك صحيحة فإنك سوف تكتشف أن الحماية الأساسية في دول الخليج العربي تكمن بالقواعد الأمريكية المتواجدة في أراضيها من السعودية لقطر التي لديها أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في دول الخليج مع مراعاة أن قطر هي أصغر من ولاية عنابة بالنسبة للمساحة.

و الكويت أيضا ليس لها سلاحها الحربي

أي أن الخليج العربي مستعمر عسكرياً وليس له أي قرار حربي و لكن القوات المحتلة عسكرياً تحت مسمى قواعد لحماية المنطقة.

كل هذه القوات الأمريكية التي كانت بالعراق ذهبت و تمركزت ضمن القواعد والتمركزات الخليجية.

و سوف أعود مرةً أخرى لموضوع المقاومة العربية ضد الاحتلال الإسرائيلي. و النظام الوهابي الذي هو عقيدة التشريع في بلاد الحرمين.

لم يكن استلام حكم آل سعود في سنة بداية سنة 1700 إلا حين الاتفاق بين ما يسمى شيخ محمد عبد الوهاب و حاكم قبيلة آل سعود على تسلم الحكم و يتعهد آل سعود بأن يكون الحكم الشرعي هو الحكم من قبل الشيخ محمد عبد الوهاب و بهذا الأمر تم الاتفاق الدعوي من قبل محمد عبد الوهاب و آل سعود و تمت الحروب تحت مسمى الإسلام بقتل الإسلام … و بهذا تم ضم كل القبائل التي في الجزيرة العربية بالقوة بعد قتل كل كبار القرى وبهذا الأمر تم التحكم بالجزيرة العربية و أبقى النظام الوهابي الحاكم لهذا الوقت كشريعة دينية.

و إن آخذنا إفتاءاتهم و عملياتهم العسكرية الفتوحية للإسلام فإنك سوف لن تجد أي عملية عسكرية أو دينية أو حركة إنسانية من قبلهم ضد اليهود أو الإسرائيليين ودائماً الفتاوى بالقتل و سفك الدماء كان لقتل المسلمين بعضهم البعض فقط. دول بلاد الشام تعتبر منذ 7000 عام هي دول الاعتدال الديني التي نصح بها سيدنا محمد صل الله عليه و سلم بالالتزام بها لو أحد أراد الأمن والآمان مع تواجد طوائف كثيرة جداً و كان هناك السلم الأهلي.

ومنذ زمن و عدة سنوات كان هناك عمليات لضرب هذا التعايش لكي تعيش المنطقة دائماً في حروب داخلية كما حصل في لبنان و ما زالت آثاره للآن تراها كل فترة و فترة.

مصلحتهم هي كسر القومية العربية والخط الممانع الأول في وجه إسرائيل إقليمياً و بعد أن تمكنت سوريا من إنشاء قوة عسكرية قادرة على ضرب الكيان الصهيوني والدفاع عن نفسها بشكل الدفاع و الهجوم المباشر ضد أي هجوم ..

وبعد أن تم هذا الأمر كان يجب على سوريا الحفاظ على ظهرها حين الحرب و هي ضمان أنه لن يتواجد أي خيانة عربية كما حدث بسنتي 1967 و حرب 1973 لأن الخسارة كانت من قبل خيانات العرب لكل من شارك بالحرب.

ومن هذا المنطلق بالتعايش الديني و القوة العسكرية كانت هذه الدول تريد تحطيم سوريا من الداخل وبإذن الله العلي العظيم لن تستطع بهذا. .

وهناك أسباب كثيرة حين ذكرها تحتاج لأدلة غير قابلة للتكذيب و لكن يصعب أن نقوم بإثباتها بالوثائق التي لا تقبل شك من أي شخص أبداً لأن الوثائق ليس بممتلك العامة أبدا. هذا السؤال بالتحديد شرحه يحتاج لمراجعة زمنية قديمة و معرفة التاريخ الصحيح بكل مكوناته لكي يتم التعرف على الأجوبة من رؤوس أقلام فقط.

ولهذا لا أتوقع أن هذا الجواب يكفي لإثبات سبب تدمير هذا البلد من قبل الخلجان تحت أوامر غربية موالية لإسرائيل 100% ..

هذا الموضوع بحاجة لأيام و لمواضيع و لقراءات و لوعي كبير بفقه التاريخ دون تزمت لطرف دون الأخر .. أي النظر بالعقل و المنطق و عدم التطرق لأخذ الرؤية والنظرة إلا بعد معرفة كل شيء و قراءة الآراء التي ترجح و التي تنفي .. أي قراءة الطرفين معاً لكي ترى بنفسك الواقع وليس من أي شخص آخر غير لشرح و جهة نظره ..

آسف للإطالة ولكن الموضوع شائك قليلاً هنا بهذا السؤال.

بقي الشق الثاني من السؤال من ينفذ مخطط دول الخليج داخل سوريا؟؟

الذي ينفذ المخطط هم بمال قطري سعودي وصل لعشرات مليارات الدولارات.

و بأيدي سورية إرهابية و قاعدة و ليبيين و تونسيين و مغربيين طبعا هناك مرتزقة يأتون بهم من كل من قبض عليه في حرب العراق في زمن الإرهاب على يد الأمريكيين و يمنيين. وأنتم لا يخفى عليكم الفتاوى بالجهاد في سوريا ضد السوريين أنفسهم ففتح الباب لدخول السعوديين و الكويتيين و القطريين.

و التنفيذ بالخبرة العسكرية و التجهيزات من قبل فرنسا و إسرائيل و أميركا و تركيا و و و و و و.

ولكن هؤلاء السوريين الإرهابيين كما تفضلت بتسميتهم هل هم من تيار أو طائفة معينة؟

نحن في سوريا لا نهتم لمواضيع الطوائف والموضوع يحاول الإعلام أن يصوره على أنه حرب طوائف…. و هو كله كذب بكذب.

ولكن من يأمرهم بالتحركات والعلميات العسكرية هم من يضعون الأهداف أن تكون من طوائف معينة لكي يتم تصديق الإعلام بهذا الأمر ..

سابقاً قاموا بعدة مجازر من طائفات أخرى و استهدفوا المسيحيين أي أنهم لم يستثنوا أي طائفة من إجرامهم لجر الشعب لحرب أهلية طائفية على أنه يتم قتل الطائفة الفلانية وتصفية من الطائفة الفلانية

ولهذا الأمر ترى أن كل الإعلام موجه ناحية هذا الأمر ..

و هو بعيد البعد التام عن ما يحصل …. وهذا الأمر بالذات ما يودون أن يصلوا إليه .. ولكن هم بعيدين جداً على أن يحصلوا عليه لأننا عشنا كل عمرنا معهم كأخوة ولا نفرق بين الطائفة الفلانية أو الفلانية غير بالعمل و التعامل الإنساني بين الناس … وهذا ما يودون كسره و دحضه.

ولو كنت زرت سوريا من قبل فكنت سوف تعرف هذا الأمر قبل بداية الأحداث .. ولو كان هناك صغار التجار أو كما تسمونهم عندكم ((بيزنس)) تستطيع سؤاله عن هذا الأمر وسوف يجيبك فوراً.

قرأت عدة مواضيع ومن مصادر سورية أن العلويين في سوريا من يسيرون أمور الدولة, وبشار الأسد من الطائفة العلوية وكذلك شخصيات كثيرة من الحكومة والجيش وجهاز المخابرات, وفي الجهة الأخرى المتظاهرون والمطالبون بإسقاط النظام من الطائفة السنية ما مدى صحة هذا الأمر؟

أخي العزيز..

ما معنى كلمة السيطرة على النظام؟.

وما هي مفرداتها؟. الأمر الذي يجب البحث فيه بدايةً هو أن يكون الرئيس من الطائفة السنية حسب الأغلبية الشعبية.

سؤالي ما مدى صحة ما طرحت لك, وان كان الأمر غير كذلك فما هو الصح؟

وبهذا الأمر كان لا بد أن يكون بشار أو والده حافظ قد وفا من هذا الأمر.

وإن لم يفي فهذا بقلبه هو والله هو الحاكم و علام القلوب وليس البشر.

الأمر الثاني من كان أجدر لمنصبه سوف يجلس عليه إن كان مهما كان, ليس في سوريا هذا الأمر كما يحاولون أن يصيغوه … هم أودوا أن يقومون بطرح هذا الموضوع لجعل الأمر طائفي كما أخبرتك و بدأوا بحياكة المؤامرة. طبعاً لو نظرة إلى أسماء المعارضة سوف تجدهم أنهم من عدة أديان و من كل الملل والطوائف.

وتستطيع رؤية أن كل من هو بالغرب و قام باستلام زمام أمور المعارضة الغير شريفة والتي تطلب تدخل أجنبي في سوريا هم قد قاموا بمقابلة إسرائيليين .. فكيف يجب أن نتحدث عن الطوائف طالما أنهم بالأساس وضعوا أيديهم بيد الإسرائيليين ..

نسيت أن أذكر لك عن موضوع السعودية واختراقاتها لما يسمى دين إسلامي في بداية الأزمة السورية لو كنت تذكر.

أنت رأيت كيف أن من تحكم بالجزيرة العربية وأستلم سدة الملكية بدأوا بدعوة الشعب السوري للمظاهرات بشتى أشكالها.

ولكن هل تعلم أن هناك تحريم مطلق للمظاهرات عن طريق أئمة آل سعود ؟

الجيش الحر عرض عدة تقارير باكتشافه لعناصر من الحرس الثوري الإيراني ومن حزب الله, وهذا يعني أن هناك مساندة إيرانية ومن حزب الله للنظام السوري العلوي, ما رأيك؟

لو إستمريت بالمعلومات للنهاية لرأيت أن الموضوع قد انتهى نهائياً .. ولان المتابعين كانوا قد تابعوا فقط قنوات التحريض لهذا لم يسمعوا باقي القنوات التي قالت منذ بداية هذا الموضوع أنه تم اختطاف 5 مهندسين إيرانيين يعملون في شركة الكهرباء عن طريقي التعاقد مع الشركة الإيرانية التي قامت رست عليها المناقصة في الصيانة والإدارة التجهيزات التي قاموا بتركيبها هم بشكل رسمي ونظامي …

ولهذا حاولوا أن يثيروا هذه المواضع و أدخلوا موضوع الإيرانيين في كل أمر قاموا به على أنهم من مذهب معين و من دولة إيران الشقيقة.

الموضوع الذي أود أن أسألك عنه و أتمنى أن ترى الجواب بعينيك وسؤالي للفت الانتباه ليس أكثر:

لماذا لم تقم أي دولة من الدول المعادية لإيران بسحب سفرائهم للآن ؟

أنت تنفي وجود أي مساندة ميدانية من إيران أو حزب الله للجيش السوري؟

فإن سوريا ليست بحاجة لمساعدات إيرانية أو روسية بالتعداد أبدا. لا تنس يا أخي الكريم أننا خضنا حروباً عدة خلال الـ 40 سنة السابقة ولدينا الخبرة العسكرية الكافية للقيام بمثل هذه المهام بشكل كبير جداً و لا نحتاج لنصائح أو أشخاص.

ومن قاد جبهة تحرير جنوب لبنان لن يأتي إلينا أحد لكي يساعدنا يا أخي العزيز. طبعاً يا أخي نفياً مطلقاً 100% ولا يوجد لدي أي شك ولا واحد بالـ مليون على أنه تمت مساندتنا بهذا الأمر من قبل أي جهة كانت.

ما ذا عن الإخوان المسلمين السوريين؟ وما موقعهم مما يحدث في سوريا؟

أنتم أكثر منا علماً بما يقوم به ما يسمى الأخوان المسلمين, و نحن نستقي ما حصل في العشرية السوداء التي حصلت في الجزائر, وكيف كان التعامل الدولي مع هذه الأحداث.

الإخوان المسلمين مسمى فقط يستخدم تحت إطار الدين ليس أكثر و الدين منهم براء.

كنت أتمنى لو تابعتم هذه الأمور قبل الأحداث ولو كان هناك متابعة حثيثة لكل ما حصل, لكنتم شاهدتم و حكمتم بأنفسكم عن ما يقوم به ما يسمى الإخوان المسلمين في كل دول العالم.

طبعا أنت اطلعت مثلي حول ما يحدث في لبنان من مشادات مسلحة بين الطائفة الشيعية والتي يقال أنها من الطائفة العلوية الموالية لسوريا, وبين الطائفة السنية, ألا يمكن أن نقول أن ما حدث في لبنان هو صورة مصغرة لما يحدث في سوريا؟

قطعاً لا أخي العزيز.

أنت تعلم فعلاً أن هناك كل فترة و فترة يكون هناك مشاحنات كبيرة في لبنان, لأن لبنان قسمت بهذه الطريقة, ويوجد مشاكل بها بالمسمى الطائفي كما روج له.

ولكن زج هذا الموضوع بهذه الطريقة لعدة أسباب سوف أذكر أحد منها:

– لماذا لم تبدأ المشاكل إلا بعد أكثر من سنة و شهرين؟

– لماذا لم يقومون بهذا الأمر و بداية المشاحنات إلا بعد القبض

على السفينة التي دخلت الإقليم اللبناني و تم إلقاء القبض عليها وكانت معبأة بالأسلحة من ليبيا وكانت متوجهة لميناء سوري؟

– لماذا حين تم تحرك الجيش لضبط الحدود اللبنانية السورية بدأوا بتشكيل هذه الأزمة؟

– لماذا بدأوها بعد تجمع أشخاص في لبنان يحملون راية القاعدة و تواجدوا سراً؟

– لماذا تمت المشاكل بعد أن تم إلقاء القبض على عدد كبير جداً من المتاجرين بالأسلحة التي كانت تهرب لسوريا عن طريق لبنان؟

هذه بعض الأسئلة طبعاً و هذا غيض من فيض. و لأن هذا استمرار لما يريدون ترويجه و زجه.

و هذا ما يستخدمونه طبعاً في أروقة مجالس الأمن والتي يودون عن طريقها شحذ مشاعر الناس و المسلمين بكافة أشكالهم عن طريق التحريض الطائفي الذي لن يجدي مع السوريين أبداً بإذن الله تعالى.

أريد رأيك بخصوص مجزرة الحولة الأخيرة, مجزرة رهيبة راح ضحيتها أكثر من 110 شخص أغلبهم أطفال, الحولة بلدة سنية من ريف حمص, كوفي عنان حمل بشار الأسد مسؤولية المذبحة, وأدان الأمين العام للأمم المتحدة المذبحة وحمل النظام السوري المسؤولية, وكرد فعل طردت الولايات المتحدة, وبريطانيا, وفرنسا وأستراليا, وألمانيا ونيوزلندا وايطاليا, واسبانيا وسويسرا, وهولندا وبلجيكا, بلغاريا بولندا والترويج, البرتغال, كندا واليابان, سفراء سوريا كرد على هذه المجزرة التي ذكرت العالم بمجازر البوسنة والهرسك, لمسات بما يسمى بالشبيحة والجيش السوري كانت واضحة في هذه المجزرة الرهيبة؟؟

قبل أن أقول لك ما أود أن أقوله سوف أعطيك أسماء الشهداء جميعاً:

أسماء العائلات التي ذهبت ضحية الإرهابيين في مجزرة الحولة :

1- عبد الخالق عبد الرزاق وأولاده البالغ عددهم ( 6 )

2- عبد الرحمن عبد الرزاق وزوجته وأولاده البالغ عددهم ( 9 )، وزوجتي اثنين من أولاده وأولادهما البالغ عددهم ( 3 )

3- مصطفى حسن عبد الرزاق وزوجته وأولاده البالغ عددهم ( 8 )،وزوجة أحد أولاده .

4- أيمن حسن عبد الرزاق وزوجته وأولاده البالغ عددهم ( 5 )

5- فيصل محمد عبد الرزاق وزوجته وأولاده البالغ عددهم ( 4 )

6- زوجة نضال ياسر عبد الرزاق وأولاده البالغ عددهم ( 5 )

7- محمد رفيق عبد الرزاق وزوجته وأولاده البالغ عددهم ( 5 )

8- عارف محمد السيد و زوجته وأولاده البالغ عددهم ( 9 )

9- العقيد معاوية السيد وزوجته وأولاده البالغ عددهم ( 2 )

10- عقبة السيد وزوجته وأولاده البالغ عددهم ( 3 )

لهذا الأمر لن أجيب أبداً على السؤال ..

و لكن سوف أترك لك الحكم لك بما أنك سألتني عن الأمر ..

و أتمنى منك متابعة الأمر بشكل فعلي عن طريق القنوات المحلية والوطنية ((و هي تسميتنا)) عن طريق كشف الحقائق التي لا يوجد بها لبس أبداً.

وسوف نبدأ بما بدأنا به نحن و هو فيلم لإثبات لحظة التفجير الأولي و الذي حصل بمدينة الحولة عن طريق تصويرهم هم و مقارنته بما بثته القنوات الإعلامية.

https://www.facebook.com/photo.php?v=474229979259247

هذا الفيديو حين نزل على اليوتيوب والفيس بوك حذف أكثر من 60 مرة خلال 3 ساعات… لو تكرمت شاهد و خزن المعلومات وابتدأ قارنها مع المعلومات اللاحقة … و أيضا تابع ما يحصل بالإعلام المعادي لسوريا.

ثانياً هو اليوم على نشرة أخبار الفضائية السورية بعد ساعة تماماً

من الآن بعد نهاية نشرة الأخبار أو خلالها.

وأتمنى منك متابعة الطرفين لكشف الحقائق و إن كان هناك معلومات جديدة أو أفلام جديدة سوف تكون متواجدة لديك في بريدك لحظة ورودها لأن هناك من وضع الأفلام بين أيدي السلطات السورية و فيها ما يثبت بالتصوير كيف ارتكبوا هذه المجزرة مع التحليل و ما زالت التحقيقات قائمة.

صور مجزرة الحولة تفوق أي صورة فيديو بملايين المرات, رحمة الله على شهداء الحولة, والله يمهل ولا يهمل, سؤالي لك صديقي لما لم يتدخل الجيش لحماية أبناء الحولة ما دام الجيش الحر حسب تفسيرك من قام بارتكاب المجزرة؟

أخي العزيز رحم الله شهدائنا و شهداء أمة سيدنا محمد صل الله عليه و سلم.

ما لا تعرفه يا أخي العزيز أنه تم الهجوم على حاجزي الجيش في طرفي المدينة .. و كان الهجوم عليهم فوق ما تتخيله

أكثر من 500 مسلح على حاجزي جيش.

و قتلوا كل من فيهم وحتى أن بعضهم حرق حيـــــــــــــــاً … وسوف ترى ما أتكلم عنه بأم العين في كشف الحقائق بإذن الله بالأيام المقبلة.

و حسب ما علمنا أنه تم تجميع الشهداء في عدة منازل لهم في بداية الموضوع. و بعد هذا تم إطلاق النار و القصف على الحواجز, و بدأ رد الجيش بالأسلحة الخفيفة لحين استخدموا القواذف و الصواريخ التي بحوزتهم على مفارز الجيش التي تقوم بحماية محيط القرية لعلمهم أن بها بعض المسلحين,,,, و لكن و للأسف كان هناك تجمع لأكثر من 800 شخص بتلك المنطقة من القرى المجاورة لقرية الحولة. ((أخي أنت لا تعلم بحجم المال والسلاح الذي كسبوه خلال الفترات الماضية من قبل دول الخليج… ولا تعلم بالدورات التدريبية التي أقيمت لهم في تركيا و في لبنان من قبل شركات أمريكية خاصة ((كما فعلوا في العراق سابقاً وكما فعلوا في ليبيا لاحقاً))

حسب تصوري أخي العزيز لو افتراضا الحواجز استطاعوا التبليغ لمركزية الجيش بأن هناك ما سيحدث فإن دخولهم للمنطقة كان سوف يحتاج لأكثر من 7 ساعات لوصول التعزيزات, ولو افترضنا دخلت التعزيزات فهل تتوقع أن الأمر سوف يكون بالهين على المدنيين الآمنين؟ كان سوف يُقتل كثيراً من الجيش ومن الإرهابيين ومن المدنين على حد سواء…. لأن الإطلاق سوف يكون عشوائي من قبل الإرهابيين .. و طالما أنها قرية فإن البيوت متلاصقة مع بعضها البعض … ولو فرضاً حصل إطلاق قذائف من البيوت التي يحتجز فيها الشهداء سوف يتم الرد بنفس النوع.

ولا تعلم على أي مستوى سوف تصل إليه الأمور هناك. ولا يستطع أي شخص أن يعلم ما كان فيها و لا إلى أين في خضم هذه الفترة المتأزمة و التسليح الخطير الذي وصلوا إليه هؤلاء. أتمنى منك متابعة التحقيقات الأولى التي تحصل بخصوص هذه المجزرة البشعة لأنها ليست أول مجزرة تُكشف في سوريا بعد أن يتهموا الجيش العربي السوري بها.

 الانتظار و عدم التكهن أجدر وأحسن لأرواح الشهداء و لأخذ حقهم من فاعلها.

إذن على أي أساس بنت الدول الأوروبية قرار طرد سفراء سوريا من أراضيها؟؟

دل من سؤال على أي أساس بنت الدول الأوروبية قرار طرد السفراء السوريين.

لماذا لا نقول ألا يبين لنا أن إجراء هذه المجزرة كانت على أيديهم وهم من أعطوا الأمر لهؤلاء ببداية المجزرة لكي يتخذوا إجراءاتهم بطرد السفراء.

هل تعلم يا أخي أن الأمر بعد إتمامه فوراً وبأقل من ساعة كانت الصور موجودة و التصويرات على قناة الجزيرة والإعلام الغربي؟

ولو بحثناها بالمنطق والعقل .. أن الجيش هو من دخل لهذه المنطقة و هو بالتجهيزات الخاصة به من قتل و دمر و و و و فكيف يتركون المنطقة دون تطهير فرضاً؟ .. و هل ستقوم الدولة بهذا الأمر و تنسحب بأقل من ساعة و يتواجد مراسلي الجزيرة في المكان لتصوير المشاهد و تجهيز الكمبيوترات و أجهزة الإرسال لتحميلها على مواقعهم أو لموقع الجزيرة و بثها للجزيرة بأقل من ساعة. بالعقل والمنطق هل بالإمكان عمل كـــــــــــــل هذا بأقل من ساعة؟

السؤال فعلاً محير بهذه المجزرة بالذات …. إن رأينا موقف واحد من الغرب جيد باتجاه سوريا باستثناء روسيا و الصين و الدول العربية جميعها ما عدا الجزائر و العراق ولبنان فإنك ستجد أن كل شيء يتم الاتفاق عليه لحل الأزمة يتم التصريح به أنه لن ينفع – لن يجدي – متأخر – نحرض على التسليح – يجب دعم المال – دعم الخبرة العسكرية – تصفية – انتقال سلطة – الشعب يريد.

و عندما تذكر كلمة الشعب يريد …. أي شعب يريد ؟؟؟ شعب دولتكم أو الشعب السوري؟.

و هل الشعب السوري لم يعبر عبر المئات من المسيرات الوطنية التي كانت تخرج بالملايين في كل المحافظات السورية لم ترونها؟

نعم يا أخي لم يرونها لأنها تنافي ما يودون ضخه في وسائل إعلامهم و في رؤوس بعض الناس.

كيف ينظر أسامة الى مستقبل المشهد السوري؟

للأسف في السابق كنا نقول مستحيل أن يحدث حالات اغتصاب أو سرقة أو تفجير أو قتل أو اغتيال أو سرقة أو تفرقة طائفية .. لأن هذا الأمر لم يتواجد بالعقيدة السورية ولا بالحياة السورية و خسرنا الرهان بهؤلاء.

ولكني فعلاً مطمئن من حيث أمر واحد أن سيدنا محمد صل الله عليه و سلم قد أعلمنا بأحاديثه الشريفة عن أن الفتن سوف تعلوا كثيرا في آخر الزمان .. وأن اضمحلالها و نهايتها سوف يكون في بلاد الشام …. و لهذا لا أستطيع إلا أن أصدق أحاديث سيد الخلق و البشر محمد رسول الله … وبإذن الله سوف ينتصر الحق على الباطل و يكتب التاريخ كلمة الحق بإذن الله تعالى.

وعندها سوف يتذكر الجميع أحاديث النبي محمد صل الله عليه و سلم و هذه بعضها للذكري:

((سَيَخْرُجُ قَوْمٌ فِي آخِرِ الزَّمَانِ أَحْدَاثُ الْأَسْنَانِ سُفَهَاءُ الْأَحْلَامِ يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قَوْلِ الْبَرِيَّةِ لَا يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنْ الدِّينِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنْ الرَّمِيَّةِ )) البخاري عن علي رضي الله عنه ¬¬((عليكم بالشام، فإنها صفوة بلاد الله يسكنها خيرته من خلقه، فمن أبى فليلحق بيمنه، وليسق من غدره، فإن الله تكفل لي بالشام وأهله )).

كلمة حول هذه الصورة؟

 بكل صراحة منظر مؤلم أن نرى جوامعنا أعمارها أكثر من 500 عام أو 800 عام تدمر بهذا الشكل.

إن كان من قبل الجيش العربي السوري او من قبل الإرهابيين الذي يعيثون فساد في سوريا و همهم الأول الحيازة على صور أو أفلام لكي يراها العالم و يعطفون عليهم إن كان من أجل المال أو إن كان من أجل المواقف السياسية لا غير.

 فإن جوامع سوريا و مقراتها الآمنة لا يجب أن تمس من أي طرف كان.

فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم بمن فعل هذا بمكان لتعبد الله عز وجل.

ولكن حين نرى هذه الصور لجوامعنا نتذكر التشابه بين هذه الصور و صور قد حدثت في العراق من قبل الكيان الأمريكي الذي قام باحتلال العراق تحت ذرع كلمة الحرية و الحماية الأمنية, و نذكر أيضاً الكيان الصهيوني المحتل لفلسطين والذي ليس له هم أكثر من أن يدمر الجوامع.

و قبل أن يتحدث أي شخص عن أن سوريا يحصل بها هذا الأمر نود إعلام الجميع أن سوريا وبالنسبة للمساحات المأهولة بالسكان هي أكثر دولة في العالم تستحوذ على جوامع.

وأنا قلت حسب المساحة المأهولة بالسكان.

الصورة الثانية؟

  تعليقي على الصورة أنهم أناس مغرر بهم أناس لا يفهمون بالدين و لا يستطع أي إنسان عاقل أن يفهم سبب انضوائهم على الصورة و كأنهم يركعون.

فإن هذه الصورة غير مقبولة ومثيلاتها أيضاً من أفلام … وأقول كأفلام لأني شاهدت كما شاهد غيري العديد من الأفلام التي يأتي بها و كأنهم يطلبون من بعض الأشخاص أن يركعوا وأن يعبدوا فلان.

هذه الأفلام مفبركة 100% و قد تم دحضها و الإتيان بالحقائق الخاصة بها من أماكن تصويرها و كذبهم لكي يغللوا من شأن الحقد ليس أكثر.

وبالحالتين أقولها لك:

نحن كسوريون لا نقبل أبداً أن يكون مثل هذا الأمر ببلادنا مهما كان هذا الشخص.

و إننا ضده 100% و قبل أن يخرج الرئيس الأسد ويقول أن هذه الأفعال ليست أفعالنا و أنه سوف يحاسب عليها, فإننا و بعدة مناسبات قلنا نفس الأمر أن من يقوم بمثل هذه الأمور فهو لتشويه صورة سوريا و قيادة سوريا, و قلنا قبلاً لو أن الرئيس كان ليقبل بمثل هذه الأمور أن تحصل فلسوف نحاسبه نحن كسوريين.

الصورة الأخيرة؟

 نسأل الله أن يتغمد شهدائنا في كل سوريا و كل من إستشهد في سبيل الله و حماية هذا الوطن, و خصوصاً المجازر التي حصلت آخر شيء في منطقة الحولة.

نسأل لهم الرحمة و المغفرة, وأن يلحقنا بهم بإذن الله عاجله وليس آجله, و بإذن الله تعالى سوف يظهر الحق بعد فترة وجيزة و سيتم قصاصهم بالدنيا قبل قصاصهم بالآخرة حسب وعد الله عز وجل بمن قتل نفس بغير حق.

كلمة أخيرة

أتمنى من الله أن يكشف الحق بأسرع وقت ممكن خوفاً من أن تزيد الفتنة و يزيد بها وقود النار.

و أتمنى أن تروا الأمور بعينين و التفكير بالعقل دون تعصب.

وعندما ترى أو تشاهد قل حسبي الله و نعم الوكيل وسأل لنا الهداية و لا تنسوا أن يكون ضمن أفواهكم هذا الدعاء دائماً عسى الله يتقبل منكم:

اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه, وأرنا الباطل باطلاً و أرزقنا اجتنابه.

 وأنتبه لكلمتك التي تتحدث بها, ربما ساقتك الحمية لتأخذ موقف تأسف له بعد حين.

و كن على الحياد في مواقف يؤتى بها سفك دماء.

فإن الله حرم دم المسلم عن المسلم إلا بما أمر به.

 ولا تكنوا تابعين لأئمة فقط دون الرسول, فإن الرسول أحق بأن يأم بأخلاقه فينا.

لا تنسوا أحاديث سيد الخلق بآخر الزمان.

اقرؤوها عسى أن تروا منها خيراً.

نسأل الله أن تعود سوريا كما كانت بلاد الأمن و الآمان.

نسأل الله أن يكشف الظلم عنا و أن يرينا و يريكم الحق بأسرع وقت.

وعليكم السلام , أشكرك على قبولك الحوار.

صورة الموضوع للعاصمة السورية دمشق