دفاتر ثقافية

معلومة على الأقل

السفر من الجزائر إلى مصر

السفر من الجزائر إلى مصر

السفر من الجزائر إلى مصر

تفكر في السفر من الجزائر إلى مصر كطالب أو أستاذ جامعي في إطار عملية بحث علمي، أو كسائح لزيارة الأماكن التاريخية والثقافية، ليس لديك أدنى فكرة، بحثت على الأنترنت ووجهك الشيخ غوجل إلى صفحتي، أنت بذلك فعلا محظوظ لأني سأختصر لك هنا الكثير من المسافات، وسأحاول من خلال هذه الصفحة أن اعرض لك تجربتي المتواضعة، حيث وفقني الله لزيارة مصر مرتين، المرة الأولى سنة 2016، والمرة الثانية سنة 2018، وسأتدرج في الشرح من خلال الروابط المبينة أدناه مرحلة بمرحلة، وأنا متأكد أنها ستكون ذات فائدة كبيرة لك، وستكون بمثابتة تجربة افتراضية مفيدة قبل سفرك.

السفر الناجح، هو السفر الذي يكون مبني على فكر وخطة واضحة للإستفادة أكثر من مدة السفرية، وإستثمار الوقت المحدد في إنجاز المهام والسياحة، وطبعا هذا الفكر وهذه الخطة تتجلى معالمها من خلال المطالعة والبحث، والا ستفادة من تجارب الآخرين. فمن المهم أن تجعل لك في كل يوم برنامج عمل، ومن خلال الصفحات المقترحة سأحاول أن أوجهك حتى تنجح في إنجاز هذا البرنامج، وبالتالي عدم تضييع وقتك وإستثماره في إنجاح سفريتك.

كما أتوجه بنداء من خلال هذه الصفحة إلى الإخوة المصريين، بمراسلتنا لإثراء هذه التجربة، من خلال التعريف بالأماكن: التاريخية، المكتبات، الفنادق المطاعم، المقاهي، المساجد، البقالات، الأسواق، المولات، وغيرها من الأماكن التي تهم السائح الجزائري والعربي.

أتوجه أيضا بالنداء إلى الجزائريين والعرب الذين خاضوا تجربة سياحية بمصر بالمشاركة من خلال المراسلة أو التعليق على الصفحات لعرض تجاربهم الخاصة والتي ستكون حتما عونا للسواح الجدد.

ننوه في الأخير للزوار الكرام أن الصفحة بها بعض الخصوصية باعتبارها موجهة للجزائريين، وقد تكون هذه الخصوصية في بعض النقاط فقط مثل كيفية الحصول على التأشيرة والسفر، والتي قد تختلف من دولة إلى دولة، أما بقية النقاط التي تصف السفرية داخل الدولة المصرية فقد تفيد جميع الإخوة العرب.

رحلة ممتعة للجميع.

error: ممنوع النسخ