الخضر يبدؤون مسيرة التكسير وقلب الطاولة 

الجزائر 5 زمبيا 0 خمس رصاصات للذكرى

الجزائر 5 زمبيا 0 خمس رصاصات للذكرى

كنت أتوقع صعوبات في لقاء الخضر أمام زمبيا، بالنظر لمباراتنا الودية أمام البينين والكونغو الديمقراطية، وتجلت الصعوبة في الشوط الأول حيث لم يتمكن الخضر من فك شفرة الدفاع الزامبي حتى الدقيقة 44 عن طريق مدافع، بعد أن أسكنها بن سبعيني المرمى من كرة ركنية من تنفيذ بلايلي، وقبلها بدقيقة اعترض حارس المرمى الزامبي كرة رائعة من محرز الذي سدد بعد أن أسقط لاعبين، وهي الكرة التي جاءت على إثرها ركنية الهدف.
الهدف الثاني سجل في الدقيقة 68 بعد أن عرقل بلايلي في المنطقة المحظورة، نفذها بونجاح بنجاح، واحتفل بعدها مع بلايلي على وقع رقصة “هيا نلعب قبل المغرب”، بلايلي بعدها وفي الدقيقة 75 بعد تمريرة بالمسطرة من عطال، يتوغل في منطقة الخصم، يراوغ، ويسدد بقوة الهدف الثالث للخضر. مهرجان الأهداف لم يتوقف وبعد شد ومد في منطقة الخصم، سوداني بعد غياب طويل قارب السنة ونصف يسجل هدفه الـ 24 مع الخضر، ليختتم بونجاح مهرجان الأهداف في الدقيقة 89 بهدف خامس وبطريقة عالمية بعد أن رفع الكرة فوق الحارس الزامبي.
إذن، الجزائر 5 زمبيا 0 خمس رصاصات للذكرى ، الرصاصات النحاسية صدأت ليلة البارحة في ملعب تشاكر، وما على الزامبيين إلا تعليق خمس رصاصات للذكرى، رصاصات قاتلة بدأ بها المنتخب الوطني الجزائري مشوار التصفيات بقوة، ويبدو أن بلماضي عازم أن لا يدع شيئا للصدفة أو الحسابات.
المباراة شهدت العديد من الأرقام، هي المبارة 16 بدون خسارة والتي أسقطت رقم المرحوم كرمالي، شهدت الهدف 16 لبونجاح الذي أدخله قائمة أفضل عشر هدافين للخضر، الهدف 24 لسوداني بعد غياب دام حوالي سنة ونصف، ودخول اللاعب بلقبلة لأول مرة بعد أن استنفذ عقوبته.

تشكيلة المنتخب الوطني.

تشكيلة المنتخب الوطني أمام زامبيا: مبولحي، عطال، بلعمري، ماندي، بن سبعيني، قديورة (إسلام سليماني78)، بن ناصر، فيغولي (بلقبلة 71)، بلايلي(سوداني 81)، محرز، بونجاح.
المدرب جمال بلماضي

روابط:

  • ملخص المباراة