جنوب افريقيا 0 – الجزائر 0

13 يناير 2013
بواسطة في مقالات مع (0) من التعليقات و173 مشاهدة

تعادل مرضي للطرفين, ومباراة مفيدة للخضر

جنوب افريقيا 0- الجزائر 0

بعد تربص بدني قاس, دخل المنتخب الوطني الجزائري بقيادة حليلو, الى رواق كأس افريقيا من خلال المقابلة الودية التي جمعته بالمنتخب الجنوب الإفريقي, وحسب أعراف كرة القدم العصرية فان المدربين أضحوا يتدربون بعيدا عن الأضواء, ولا يكشفون كل أوراقهم الرابحة في المباريات الودية, وهو ما فعله حليلو حسب رأيي في مباراة اليوم, من خلال التشكيلة أو من خلال طريقة اللعب والخطة التي انتهجها في المباراة, فالناخب الوطني وقف حول جاهزية لاعبيه المشاركين في هذه المباراة من جهة, وأعطى تعليمات حسب رأيي لتطبيق بعض التمارين داخل اللقاء, وأرى أنها تعلقت خاصة بالدفاع والوسط, لأن الخضر لم يعملوا كثيرا على الهجوم. الحذر ميز المباراة من الطرفين باعتبارها مباراة ودية, والكل كان متخوفا من إصابات جديدة. بالنسبة لأداء الخضر كان مقبولا جدا على أرضية المنافس, بداية من حارس المرمى رايس مبولحي الذي أدى مباراة جميلة وأختبر في عدة مناسبات, وكشف عن قوته الذهنية رغم توقفه عن اللعب مع ناديه لمدة طويلة. أما في الدفاع فزاد اطمئناني بجاهزية بلكلام, وفرحت جدا بعودة رفيق حليش الى التشكيلة الوطنية, والذي أخذ مكان مجاني الذي أصبح بحق قطعة أساسية في محور دفاع الخضر. بالنسبة لي لعب بوعزة لتسعين دقيقة كاملة في منصب لحسن لن يكون في المباريات المقبلة, وسيعتمد عليه حليلو كجوكر وفي الأوقات المناسبة, حيث قام بأخطاء كثيرة في فترات متعددة من المباراة, كما قام بالمقابل بلقطات جميلة, وبدا واضحا على التشكيلة غياب مهدي لحسن والذي أصبح محرك المنتخب الوطني. مصباح بعد طول غياب على الميادين ظهر في حالة بدنية جيدة وأدى ما عليه في المباراة, وغولام الوافد الجديد للخضر كنت أنتظر أن يأخذ حصته من هذه المباراة الودية, لكن يبدو أنه سيلعب المباراة المقبلة أمام نادي بلاتينيوم ستار, كما سيأخذ دوخة حصته من المباراة أيضا, وقد نرى تشكيلة مغايرة لمباراة اليوم وطريقة لعب مختلفة. من جهته مدرب منتخب جنوب افريقيا تابع أشباله على الأعصاب واحتج على مخالفات كثيرة وكذا ضربات جزاء كانت ستحمر وجهه أما الجماهير الجنوب افريقية خاصة بعد خسارة المجر 1-0, كما كان الناخب الوطني بدوره منفعلا وكان يعقب على كل اللقطات في الملعب لدرجة احتجاج على حكم التماس في إحدى اللقطات التي أعلن فيها حالة تسلل على زملاء بوعزة. لكن التعادل يرضي الطرفين خاصة وأنها مباراة ودية, والأيام المتبقية من عمر التربص كافية لتصحيح الأخطاء, وقد أحسن المنتخب الوطني بقيادة حليلو وادارة روراوة باختيارهم التنقل باكرا الى جنوب افريقيا من أجل التكيف على المناخ والحرارة والدخول في أجواء الكان. الجماهير الجزائرية وان كانت قليلة الا أنها رسمت الكثير من الصور الجميلة على المدرجات.

بطاقة فنية

الملعب: أورلاندو بسويتو (جوهانسبورغ).

التحكيم: موهاوي سينتسو، ليسوبي بوبوتا ومابوهو مابوهو (لوزوتو)

تاريخ المباراة : 13/01/2013 19:15

تشكيلة الفريقين

الجزائر: مبولحي، مصطفى، مصباح، بلكلام، مجاني (حليش د58)، لموشية (كدامورو د61)، بوعزة، قديورة (تجار د75)، فيغولي (بودبوز 80)، سليماني (عودية د 77)، قادير (سوداني د 58).

المدرب: وحيد حاليلوزيتش

جنوب إفريقيا: كوني، نكوكا (سيبونيزيو د 46)، مفيلا (رانتي د60)، سيريرو (تشابالالا د52)، ماتلابا، كاغيسو، كومالو، باركار، فالا، سانغويني، فورمان (ليتشولونيان د54). المدرب: غوردون أغيسوند.

صور من المباراة

جنوب افريقيا 0 الجزائر 0

جنوب افريقيا 0 الجزائر 0

جانب من الجمهور

جانب من الجمهور

3

3

جنوب افريقيا 0 الجزائر 0

جنوب افريقيا 0 الجزائر 0

جنوب افريقيا 0 الجزائر 0

جنوب افريقيا 0 الجزائر 0

جنوب افريقيا 0 الجزائر 0

جنوب افريقيا 0 الجزائر 0

جانب من الجمهور

جانب من الجمهور

جنوب افريقيا 0 الجزائر 0

جنوب افريقيا 0 الجزائر 0

جنوب افريقيا 0 الجزائر 0

جنوب افريقيا 0 الجزائر 0

جنوب افريقيا 0 الجزائر 0

جنوب افريقيا 0 الجزائر 0

مراجع

صورة الموضوع مأخوذة من الصفحة التالية 

 جنوب إفريقيا 0 – الجزائر 0 … “الخضر” لم يخيبوا وينذرون “التوانسة”

كأس افريقيا للامم -2013/جنوب افريقيا -الجزائر( 0-0): تعادل و دروس كثيرة

”بروفة” مفيدة لـ”الخضر” قبل الـ”كان”

كان اورنج : ودية الجزائر – جنوب افريقيا

صفحة الجزائر الى الأبد

Tweet
1619835
تفضل بتقييم الموضوع
Thanks!
An error occurred!
الاوسمة: , ,

كتب بواسطة :

Retweet

انشر الموضوع

RSS Digg Twitter StumbleUpon Delicious Technorati facebook reddit linkedin Google

أضف تعليق

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.