في انتظار أن تتعاقد أندية جزائرية مع لاعبين مصريين

لم تمض مدة طويلة من كتابتي لاقتراح في مقال سابق حول ضرورة تبادل الأندية الجزائرية والمصرية للخبرات واللاعبين حتى أطلت علينا الزمالك بشراء عقد محمد أمين عودية من شبيبة القبائل وهي مبادرة حسنة من شأنها أن تصحح ما حدث من كوارث وأخطاء في العلاقات الرياضية الجزائرية, في انتظار أن يجسد اقتراح إجراء أكبر عدد ممكن من المقابلات الودية بين الأندية والفرق, وتبادل الخبرات في مختلف المجالات لجعل اللقاءات المصرية الجزائرية تبدو أكثر من عادية, وتقل معها التوترات قبل وأثناء وبعد المباريات الرسمية, وننتظر من محمد الأمين أن يشرف عقده ويشرف الكرة الجزائرية لأن تميزه في نادي الزمالك سيقرب الجماهير الكبيرة لهذا النادي منه, وسيوجه الكثير من الجماهير الجزائرية الى متابعة مقابلاته مع الزمالك, وقد يجد المناصر الجزائري المتضرر من أحداث القاهرة وما حدث لفريقيه الوطني هناك نفسه مناصرا لفريق الزمالك وللاعب الجزائري عودية.

توجه عودية الى مصر في 27 من شهر ديسمبر 2010 الى القاهرة من أجل إجراء الفحوصات الطبية والإمضاء على عقد لمدة ثلاث سنوات مع نادي الزمالك, وكان للمدير الفني للفريق حسام حسن الدور الكبير في إمضاء عودية للزمالك حيث تابعه في مباريات شبيبة القبائل في رابطة أبطال افريقيا وانبهر بما قدمه خاصة في مباريات الأهلي وألح على ضرورة جلب هذا اللاعب الى الزمالك, وهي لفرصة كبيرة لعودية من أجل تطوير مهاراته واكتساب خبرة أكبر مع ناديه الجديد الذي يلعب الأدوار الأولى في بطولة مصر وتنتظره أيضا دورات إقليمية وقارية. وبهذا سيكون عودية حسب معلوماتي اللاعب الجزائري الثاني الذي يلعب في البطولة المصرية الى جانب أمير سعي لاعب الأهلي.

فهل ستقدم الأندية الجزائرية على شراء عقد لاعب مصري؟؟ ماذا لو يلعب شيكابالا في وفاق سطيف مثلا ؟؟, وماذا لو يلعب نهائي إقليمي أوقاري بين الزمالك والوفاق؟؟ سيكون أروع نهائي وأروع لقاء في تاريخ المواجهات المصرية الجزائرية.